مسكات طبيعية لتفتيح البشرة في 10 دقائق

نقدم لكي خلطة طبيعية لتفتيح البشرة في 10 دقائق .

المكونات

ملعقة من اللبن البودرة
ملعقة من النشا
ملعقة من بودرة التلك
ملعقة من ماء الورد
10 قطرات من زيت اللوز أو ملعقة من الكريم المرطب المفضل إليكِ
عصير نصف ليمونة (في حالة البشرة الدهنية)

مسكات طبيعية لتفتيح البشرة في 10 دقائق

الطريقة:

تخلط المكونات الجافة (اللبن، النشا، بودرة التلك) في إناء عميق جيداً ثم يضاف إليها ماء الورد وزيت اللوز أو الكريم المرطب وتخلط المكونات جيداً حتى الحصول على معجون متجانس.

تغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيداً ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم يفرك بأطراف الأصابع ويشطف بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.

يكرر الماسك مرتين في الأسبوع أو عند الحاجة.

اللبن:
يعمل اللبن على تفتيح البشرة وتغذيتها والحفاظ على شبابها وحمايتها من التجاعيد. وهو أحد المكونات الأساسية التي استخدمتها الملكة كليوباترا للحفاظ على شبابها ونضارة بشرتها.

النشا:
يساعد النشا على تفتيح لون الجلد كما يساعد على التخلص من التهابات البشرة واحمرارها ويعمل على تنعيم الجلد، ويمكن استخدامه في عمل كمادات على البشرة الملتهبة وأماكن الحبوب بخلط قليل من النشا على نصف كوب من الماء، وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا الخليط على الأماكن المصابة.

بودرة التلك:
إلى جانب خواصها المهدئة والملطفة للبشرة فإنها تعمل على ترك طبقة رقيقة مبيضة على البشرة لتظهر بلون موحد.

زيت اللوز:
يعد زيت اللوز من أقوى الزيوت المرطبة التي تعمل على منح الجلد مرونة وليونة فائقة وتحميه من الجفاف. كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

العاب فلاش البرق

This entry was posted in consultation and tagged . Bookmark the permalink. Both comments and trackbacks are currently closed.
  •